الرئيسية » mobile » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 10-08-2017
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 10-08-2017

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 10-08-2017

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 10-08-2017

النهار
وزّعت بيانات رداً على اجتماع قدامى “حزب الكتلة الوطنية” مصدرها واحد، منها من مكتب أحد النواب ووقعت باسم “أصدقاء ريمون إده”.
سجّل تراجع في لهجة ادارات المدارس الخاصة بعد لقائها وزير التربية الذي شدّد على ضرورة مراقبة موازنات المدارس.
سألت أوساط سياسيّة عما اذا كانت مقدمة أخبار محطة OTV تعكس حقيقة موقف الرئيس عون من موضوع اعادة اللاجئين السوريين من خلال التواصل مع النظام السوري.
الجمهورية
إستغربت أوساط سياسية كيف أن إحدى الوزارات المعنيّة المتعاقبة تسمح ببقاء 225 ألف متر مربع مستأجرة في أحد المناطق بـ 1100 ليرة في السنة على مدى نحو 50 عاماً ولا تُحرِّك ساكناً لاسترجاعها فيما الإستثمار فيها اليوم لا يقل عن مليون دولار سنوياً.
علّق مرجع سياسي على محاولة أحد الوزراء الإستمرار بمناقصة محل إلتباس وتعتريها مخالفات وخروقات واضحة للقانون بالقول«إنه جرم مشهود يُعاقِب عليه القانون».
لوحظ أن أحد التيارات الشمالية يُكثف إجتماعاته في قضاء مسيحي شمالي ويؤكّد أنه قادر على تحقيق خرق في هذا القضاء.
المستقبل
إنّ وقائع جلسة مجلس الوزراء أمس أظهرت توتّراً ملحوظاً بين التيّار «الوطني الحر» وبين حزب «القوّات اللبنانية» على خلفية تباين حول كيفية مقاربة ملفات تخصّ وزارات كل من الفريقَين.
البناء
فوجئ وزير الإعلام ملحم رياشي لدى خروجه أمس من جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومية بأنّ القنوات التلفزيونية تنقل المؤتمر الصحافي لرئيس حزب القوات سمير جعجع، ولما علم رياشي بذلك قال: «اتفقنا ألا يتحدث الآن»، لكن محطات التلفزة قطعت البث المباشر من معراب وأعطت الهواء لوزير الإعلام لكي يتلو مقرّرات الجلسة…
قالت مصادر إعلامية أميركية إنّ العلاقة الأوثق لواشنطن في الخليج انتقلت من الرياض والدوحة إلى أبو ظبي حيث يمثل ولي العهد محمد بن زايد الرجل الأكثر قرباً من مراكز القرار في واشنطن الدبلوماسية والأمنية والعسكرية على حدّ سواء، وأنّ سائر القيادات الخليجية تتوسّط مع بن زايد لترتيب أمورها في واشنطن عندما تتعقد، وهذا يشمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان…

المصدر: صحف

عن rawad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى