الرئيسية » mobile » 💯💯موجة حارّة تضرب.. ولكن المفاجأة في ايلول
💯💯موجة حارّة تضرب.. ولكن المفاجأة في ايلول

💯💯موجة حارّة تضرب.. ولكن المفاجأة في ايلول

ما زال ثوران المنخفض الهندي الموسمي الذي يغطي المناطق الشمالية للقارة الآسيوية مستمرّاً، إضافةً الى نشاط منخفض البحر الأحمر الذي يدفع بالهواء المداري الحار نحو وسط اوروبا وشمال شرق اوروبا، بحسب ما أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر “فايسبوك”.

💯وتشهد أيضاً القارة الأميركية الشمالية الغربية ارتفاعاً بدرجات الحرارة تصل الى اطراف القطب الشمالي، تساهم هذه الحركة للهواء الساخن في تقلص حجم الكتلة القطبية (كما يبدو في الفيديو 2)، التي ستردّ بقساوة فور عودة تمركز الهندي الموسمي جنوب الهند فيتحوّل حجم الكتلة القطبية الى عملاقة تقذف بالهواء الجليدي نحو مدار السرطان وتغطي القارة الأوروبية والأميركية والآسيوية وشمال القارة الإفريقية.

💯إذًا، موجة حارة تضرب الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتستمر حتى نهاية الأسبوع تبلغ ذروة الحرارة يومَي الثلاثاء والأربعاء مع درجات حرارة تتخطى الـ41 بقاعاً.

💯*الحرارة على الساحل من بيروت الى صور: 34 نهاراً و26 ليلاً

*من جونيه حتى البترون: 35 نهاراً و27 ليلاً

*طرابلس: 39 نهاراً و28 ليلاً

*عكار: 35 نهاراً و25 ليلاً

*الجبال 1200 متر: 32 نهاراً و23 ليلاً

*البقاع: بين 40 و42 درجة نهاراً و24 ليلاً

*الرطوبة: 82% ساحلاً و15% بقاعاً

💯*الرياح: غربية، ضعيفة قبل الظهر 5 كلم في الساعة. وناشطة بعد الساعة الرابعة 35 كلم في الساعة.

*الضغط الجوي: 1007hpa

💯وبحسب خنيصر، ما ينتظرنا في الشتاء المقبل ليس إلاّ رداً قاسياً من الكتلة القطبية التي حجّمها تمدد الهندي الموسمي ومنخفض البحر الأحمر والمناطق الحارة في القارة الأميركية، فالرياح القطبية ستتمدد في منتصف ايلول، وتبسط سيطرتها على نصف الكرة الأرضية الشمالي بشكل عشوائي

عن rawad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى