الرئيسية / mobile / وفد من المرابطون زارالمطران كيرلس بسترس

وفد من المرابطون زارالمطران كيرلس بسترس

المرابطون

 

زار أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان والأخوة في أعضاء الهيئة، متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس بسترس، مقدمين له التهنئة بمناسبة عيد الفصح المجيد.

بعد اللقاء، شكر المطران كيرلس بسترس وفد المرابطون على زيارتهم بمناسبة عيد الفصح المجيد، معتبراً أنه العبور من الخطيئة إلى النعمة ، ومن الخلاف والنزاع إلى المحبة والوفاق، وهذا العبور أيضاً يسعى للإنسان إلى الأكمل .

تمنى المطران بسترس على جميع اللبنانيين تجاوز كل الخلافات والنزاعات فيما بينهم كي نصل إلى الوفاق وخاصة في موضوع قانون الانتخابات لأن هذا القانون يجمع كل اللبنانيين، داعياً الجميع إلى التنازل عن مصالحهم في انتاج قانون الانتخاب، والعمل على إنتاج قانون انتخابي جديد يجمع جميع اللبنانيين فيما يصب خيراً لمصلحة لبنان وليس لأي طائفة أو مذهب.

وأثنى المطران بسترس على وصية قداسة البابا يوحنا بولس الثاني بأن لبنان هو رسالة محبة وتعايش بين الأديان والمذاهب المختلفة، وندعو جميع اللبنانيين إلى التكاتف والانفتاح على بعضهم البعض ، مشدّداً على أن التعصب الطائفي هو مصيبة كبرى ويؤدي بنا إلى التشتت والتفكك.

بدوره، ثمن العميد مصطفى حمدان كلام المطران كيرلس بسترس ودوره في لم شمل أهلنا اللبنانيين مشيداً بكلام قداسة البابا يوحنا الثاني أن لبنان هو وطن رسالة وليس وطن قبائل وطوائفية، لأن الدين غنى والطوائفية والمذهبية خطر كبير على الجميع، وعلينا جميعاً أن نتّعظ مما يجري حولنا في المنطقة من حروب، ونتيجة هذه الحروب هي التعصب والتطرف الديني المذهبي.

دعا حمدان جميع الأفرقاء العمل لمصلحة الوطن والتخلي عن مصالحهم الشخصية، لأن العمل في الشأن العام بطريقة صحيحة يؤدي تلقائياً إلى نجاح الشأن الخاص لكم ولجميع الشعب اللبناني، مشدداً على ضرورة إنتاج نطام لبناني جديد يشكل للمواطنين اللبنانيين لهم مستقبل عزيز وكريم وخاصة في بدايات عهد فخامة الرئيس العماد ميشال عون.

إدارة الإعلام والتوجيه

22-4-2017

 

عن May Hassoun

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى