الرئيسية / mobile / حمدان التقى نعمان: لاحترام مواطنية الإنسان وحقه في التمثيل الحقيقي

حمدان التقى نعمان: لاحترام مواطنية الإنسان وحقه في التمثيل الحقيقي

pl]hk

 

استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان والأخوة في أعضاء الهيئة، منسق هيئة التنسيق الوطنية من أجل النسبية معالي الوزير عصام نعمان على رأس وفد من الهيئة.

بعد اللقاء، أشار معالي الوزير عصام نعمان إلى أن هيئة التنسيق الوطنية من أجل النسبية تتواصل مع القوى السياسية والأحزاب الوطنية من أجل المطالبة بقانون انتخابي ديمقراطي عادل على أساس النسبية، وخاصة بعد تعثّر المسؤولين في التوصل إلى قانون يتضمن هذا المبدأ حتى الآن.

وأضاف نعمان أن الكثير من السياسيين يعتبرون أن لبنان لديه مجتمع تعددي ويقتضي تمثيل جميع الفئات، مشيراً إلى أن هناك فئة لم تمثل أبداً منذ فجر الاستقلال وهي فئة اللا طائفيين ، لافتاً أنها قد نصّت في الدستور في مادة ال28.

من جهته، رحّب العميد مصطفى حمدان بوفد هيئة التنسيق الوطنية من أجل النسبية برئاسة معالي الوزير عصام نعمان، مثنياً على دورها بما تقوم به من أجل إقرار القانون الانتخابي النسبي الكامل خارج القيد الطائفي ضمن الدائرة الوطنية الواحدة.

اعتبر حمدان أن قانون الانتخابات القائم على النسبية الكاملة خارج القيد الطائفي مع الحفاظ على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين، هو الأمثل لإعطاء الصفة التمثيلية الحقيقية للمجلس النواب القادم حيث أن الجميع يستطيع أن يتمثل فيه.

وتابع حمدان بالقول:” إذا أردنا أن نصنع وطناً حقيقياً، يجب أن لا يرتكز هذا الوطن على الطائفية والمذهبية، إنما يجب احترام مواطنية الإنسان وحقه في التمثيل الحقيقي لأي نظام سياسي جديد سينتج”.

وأكد حمدان أن عهد فخامة الرئيس العماد ميشال عون هو الضمانة والأكثر تمثيلاً لجميع أهلنا اللبنانيين، مثنياً على خطابه في أن يأخذ كل ذي حق حقه.

إدارة الإعلام والتوجيه

15-2-2017

 

 

 

عن May Hassoun

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى