الرئيسية / mobile / فضائح الفيفا.. لجنة الأخلاق توصي بإيقاف بلاتيني مدى الحياة

فضائح الفيفا.. لجنة الأخلاق توصي بإيقاف بلاتيني مدى الحياة

بلاتيني

كشف تيبو أليس محامي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد أن الاتحاد الدولي يسعى لإيقاف موكله مدى الحياة.

 

 

الغرفة القضائية المستقلة تبدأ إجراءات بحق بلاتر وبلاتيني

وقال المحامي تيبو أليس الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة فرانس برس “إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة، شاجبا هذه “الفضيحة” و” الافراط ” بالعقوبة المطالب بها.

 

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لفيفا أعلنت الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني بدء اجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن أي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في ديسمبر/كانون الأول.

 

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما حتى 5 يناير/ كانون الثاني 2016 بسبب دفع غير شرعي من الأول إلى الثاني عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و 2002 وأكدت أنه قد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما اضافيا.

 

وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قرارا سريعا لأنه لا يزال مرشحا رسميا في السباق إلى رئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير/شباط المقبل، ويسعى لإنصافه من قبل محكمة التحكيم الرياضية، فيما لن يكون القرار بنفس التأثير على بلاتر.

 

ويتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والسويسري جاني اينفانتينو الأمين العام للفيفا، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.

 

عن May Hassoun

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى